معلومات ونصائح - 29 يونيو, 2011

أهم عوامل النجاح

أهم عوامل النجاح

لكي يستطيع المرء أن ينجح، عليه أن يتحلي بالصفات التالية:

– المرونة: إن أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون.

– التعامل الايجابي مع الفشل: يكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح وكما يقول المثل ( العثرة تصلح المشي).

– العلاقات الناجحة: علينا دوما أن نتفهم مواقف الآخرين وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل انفسنا مكانهم وننظر بعيونهم.

– الإيمان بقدراتنا : ينبغي لنا الإيمان بإمكانياتنا ومقدرتنا على النجاح والبعد عن الاعتقادات السلبية. فبعض الناس مثلا يعتقدون أنه لا يجب الثقة بالآخرين مما يجعلهم دوماً متشككين في نوايا الغير .

– لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها أو تغييرها .

– الفشل مرة لا يعنى نهاية الطريق، ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة

– بسط المهام الصعبة وأنجزها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح .

– كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كيف تجري مقابلة شخصية ناجحة – للخريجين حديثا

إذا تقدمت لوظيفة فبالطبع سيطلب منك إجراء مقابلة شخصية, ورغم اختلاف الوظائف والشركات إلا أن…