Tag: عوامل النجاح

30 يونيو

اكتشف قدراتك وهدفك

  اكتشف قدراتك أولا عند البحث عن وظيفة عليك أن تتعرف على اهتماماتك وقدراتك ومهاراتك، والاهتمام أو الميل هو الشيء الذي ترغب أو تفضل أن تعمله مثل الألعاب الرياضية وزراعة الأزهار مثلا. أما القدرة فهي الاستعداد الطبيعي وهي الشيء الذي من الممكن أن تتعلمه بسهولة مثل القدرات الفنية أو الميكانيكية أو كونك جيدا في التعامل […]

29 يونيو

أهم عوامل النجاح

أهم عوامل النجاح لكي يستطيع المرء أن ينجح، عليه أن يتحلي بالصفات التالية: – المرونة: إن أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون. – التعامل الايجابي مع الفشل: يكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح وكما يقول المثل ( العثرة تصلح […]